القائمة الرئيسية

الصفحات

5 حقائق غريبة ولكنها حقيقية عن السيارات

 لا توجد أشياء كثيرة في الحياة تميز الحياة الجيدة، مثل الخروج في سيارتك. لقد غيرت السيارة قواعد اللعبة منذ أن طورت مرسيدس-بنز أول سيارة بمحرك. هل تعلم بديلا لزيت ناقل الحركة؟ هل تعلم أن أحدد منتجي السيارات الفاخرة كان في السجن؟.

هنا في أرابكبل اخترنا التحدث عن حقائق غريبة ولكن حقيقية حول منتج معظمنا يحبه، وهو السيارة.

5. فولكس فاغن بيتل

فولكس فاجن بيتل أو فولكس فاجن تايب 1
فولكس فاجن بيتل أو فولكس فاجن تايب 1

كان الاسم الأصلي لفولكس فاجن بيتل هو "فولكس فاجن تايب 1". يُترجم اسم فولكس فاجن مباشرة من الألمانية على أنه سيارة الناس، حيث تم تصميمها لتكون سيارة ميسورة التكلفة للشعب الألماني. تم إنتاج بيتل من عام 1938 إلى عام 2003. الجزء الوحيد الذي لم يتغير خلال حياة بيتل كان غطاء المحرك.

علاوة على ذلك. تم تحديد معظم الأشخاص المناسبين داخل السيارة من قبل Beetle ، وهي 57. تم عرضها أيضًا على البريطانيين بعد الحرب العالمية ، لكن البريطانيين رفضوا فرصة التصنيع.

4.سيارات شرطة دبي

سيارات شرطة دبي الفاخرة
سيارات شرطة دبي الفاخرة

كلنا يعرف أن معظم الناس في دبي سيارات يحوزون على سوبر كارز ،وتتصدر سيارات فيراري ولامبورجيني القائمة. مع هذه المركبات، إذا ارتكب أي شخص جريمة وهرب في سيارة فيراري مزودة بشاحن توربيني، فمن المستحيل تقريبًا على شرطة دبي القبض عليهم. ومن المثير للاهتمام، أنه كان عليهم بعد ذلك التوصل إلى حل متقدم لاستخدام السيارات الرياضية في الدوريات.

تملك شرطة دبي أكثر من 11 طرازًا من السيارات الخارقة التي تشمل أودي R8 ولامبورغيني أفينتادور، وغيرها الكثير. أيضًا ، من المثير للاهتمام معرفة أنه لا يُسمح إلا للشرطيات بقيادة سيارة فيراري FF.

3. مخترع مثبت السرعة كان ضعيف البصر

مثبت السرعة
مثبت السرعة

فقد رالف تيتور بصره عندما كان طفلاً، لكن ذلك لم يتركه في مكانه. كان شغوفًا بالسيارات. ولذا درس الهندسة الميكانيكية في جامعة بنسلفانيا. كانت لديه موهبة رائعة لتصور الأشياء في ذهنه وقد قام باختراعات مذهلة، لكن مثب السرعة كان أفضلها.

ألهم العمى تيتور لبناء تقنية يمكنها التحكم في سرعة السيارة دون أن يضطر السائق إلى الضغط على الفرامل ؛ وهكذا ، اختراع مثبت السرعة.

2. سجينٌُ اخترع لامبورغيني

فيروتشيو لامبورغيني
فيروتشيو لامبورغيني

كان فيروتشيو لامبورغيني أسير حرب وكذا مؤسس العلامة التجارية لامبورغيني. قبل أن تبدأ لامبورغيني في صناعة السيارات، كانت شركة لتصنيع الجرارات. طورت شركة فيروتشيو لأول مرة جرارًا زراعيًا من المعدات العسكرية بتكلفة معقولة، وقد حقق نجاحًا هائلاً. وجعله مشروعه في الوقت المناسب مليونير، والذي حول الشركة في النهاية إلى أشهر منتجي السيارات الفاخرة التي يحلم الكثير في اقتنائها.

1. استعمال زيت الحوت كناقل الحركة

الحوت

للأسف، استخدمت صناعة السيارات حتى عام 1973 زيت الحوت كسائل نقل في السيارات. حتى الحرب العالمية الثانية ، توقفت صناعة السيارات عن استخدام زيت الأنواع المهددة بالانقراض عندما حظر الكونجرس استخدامه.


تعليقات