القائمة الرئيسية

الصفحات

أكثر من 20 من العادات والتقاليد من بلدان مختلفة دائما ما تصدم الأجانب

 في بعض الأحيان قد تبدو الاختلافات بين البلدان غير ظاهرة تقريبًا بسبب العولمة. نحن نحب نفس العلامات التجارية، ونشتري المنتجات من نفس المتاجر الكبرى ، وما إلى ذلك. لكن مع كل هذا، إذا غصنا عميقا، سنكتشف أن سكان كل بلد لديهم عادات وتقاليد لا يفهمها إلا هم.

هنا في أرابكبل قررنا اكتشاف العادات والتقاليد غير العادية في بعض البلدان.

فرنسا

تحمع كاترينيات في 25 من نوقمبر
تحمع كاترينيات في 25 من نوقمبر

- في الخامس والعشرين من نوفمبر، ترتدي السيدات الفرنسيات العازبات اللواتي تزيد أعمارهن عن 25 قبعات صفراء وخضراء خاصة ويطلبن من سانت كاترين أن تمنحهن نصفهم الآخر. يسمون بالكاترينيات. الأمر هو أن سانت كاترين من الإسكندرية كانت تعتني بالعشاق والفتيات في سن الزواج منذ القدم. يتم تقديم القبعات ذات اللون الأصفر والأخضر إلى الكاترينيات من قبل أصدقائهن. حيث يرمز اللون الأصفر إلى الأمل ، يتم تخليد هذه العادة حتى يومنا هذا.

- لن تجد قائمة طعام مخصصة للأطفال في أغلب المقاهي والمطاعم في فرنسا. يعتقد الفرنسيون أن الأطفال يمكنهم تناول نفس الأطباق مثل البالغين. يعلّمون الأطفال أن يحبوا المنتجات المختلفة من أجل توسيع ثقافتهم الغذائية منذ الصغر.

من المعروف أن الناس في فرنسا يقبلون بعضهم البعض عندما يلتقون. في الوقت نفسه، من المعتاد تقبيل الجميع حرفيًا: رجال ونساء وأطفال.

يبدأ الأطفال الفرنسيون في الالتحاق بالمدرسة من سن الثالثة. بالطبع ، تبدو أشبه بروضة أطفال لكنها لا تزال تسمى "مدرسة" في فرنسا.

ما يقرب من مرتين في السنة، يُخطر أولياء أمور الأطفال المتمدرسين أنه قد تم رصد قمل في المدرسة وأنهم بحاجة إلى حل المشكلة. إنه أمر طبيعي تمامًا ولا يصدم أي شخص.

يأكل الفرنسيون بعض الفواكه ، مثل الجريب فروت ، كوجبات خفيفة. أيضًا ، الحساء ليس طبقًا للغداء ولكن للعشاء في فرنسا. وتعتبر الشوربات من أطباق الشتاء.

إيطاليا

سيارة إيطالية مزينة

من الطبيعي تمامًا في هذا البلد أن يستخدم الأطفال  الحلمة للشرب حتى سن 5-6 سنوات. تعتقد الأمهات المحليات أنها مريحة للغاية وعملية. هناك فرص أقل بكثير لانسكاب السائل.

نادرا ما يتناول الأطفال الإيطاليون وجبات إفطار متكاملة. أكثر ما يتناولونه ببعض الحلويات مع كوب من الحليب أو العصير.

لا يشرب الإيطاليون القهوة دون الكافيين. بدلاً من ذلك ، طلبوا مشروبًا خاصًا يسمى أورزو (لسان العصفور أو الشعير) ، وهو مشروب حار ومحمص من الشعير يشبه الكاكاو. في البداية ، تم ابتكاره كبديل للقهوة للأطفال ولكنه انتشر لاحقًا كبديل للقهوة.

يحب الإيطاليون تزيين سياراتهم ليس فقط أثناء حفلات الزفاف ولكن أيضًا في المناسبات المهمة الأخرى. على سبيل المثال ، إذا رحبت عائلة للتو بطفلة ، فإنهم يزينون السيارة بأقواس وردية اللون؛ وإذا كان طفلاً، فإن العقد ستكون زرقاء؛ إذا كانت هناك ذكرى في العائلة - ستراها حمراء.

17 هو رقم سيئ الحظ للسكان المحليين. ربما يأتي هذا الخوف من زمن روما القديمة لأن رمز VIXI وهذه الكلمة تنتج عند تعديل الرقم 17 بالأرقام الرومانية (XVII)،وتعني "لقد عشت"، غالبًا ما كان منقوشًا على مقابر الرومان.

إسبانيا

مصارعة الثيران

- من الطبيعي تمامًا أن يبدأ سكان هذا البلد تناول العشاء بعد الساعة 10 مساءً. ومع ذلك، كقاعدة عامة، فإن مثل هذه الوجبات خفيفة جدًا لأن الشعب الإسباني يفضل وجبات الغداء الثقيلة.

- كل شخص إسباني لديه لقبان أحدهما من الأب والآخر من الوالدة. تحتفظ النساء في إسبانيا بألقابهن عند الزواج.

تفتقر العديد من المنازل الإسبانية إلى مقابض النوافذ. هذا يعني أنه لا يمكن فتحها للخارج أو للداخل. من أجل فتح نافذة ، يحتاج المرء إلى الضغط على زر خاص وتحريك إطار النافذة إما إلى اليسار أو إلى الجانب الأيمن.

يحب الإسبان شراء تذاكر اليانصيب. الكثير منهم يشترون عدة تذاكر يوميا.

يمكن للأطفال المحليين التجول بالخارج حتى وقت متأخر من الليل. يمكنهم اللعب بأمان في الحدائق والملاعب وحتى قضاء الوقت في الحانات والمقاهي التي يزورها آباؤهم كثيرًا.

يستحم الإسبان في كل مرة يريدون الخروج من المنزل. يمكن للرجال الاستحمام حتى 3 مرات في اليوم.

بريطانيا وأيرلندا

بار إنجليزي تقليدي

إذا أردت زيارة صديق لك في وأيرلندا ودعتك والدته إلى المائدة لتناول وجبة، فيجب أن ترفض عدة مرات حتى لو كنت جائعًا جدًا. يمكنك أن تلبي الدعوة عندما تصر عليك كثيرا.

من المهم للغاية أن تكون مهذبًا في بريطانيا العظمى. لهذا السبب يجب أن تبدأ كل جملة بكلمة "Please" و "Kindly".

يمكن رؤية سكان إنجلترا وهم يرتدون ملابس خفيفة في الشتاء، مما يجعل الأمر يبدو كما لو أن الناس يعشقون البرد. يمكنك بسهولة رؤية من يرتدي أحذية صيفية، بدون قبعة في لندن. بالطبع ، درجة الحرارة في الجزيرة ليست باردة كما في البلدان الشمالية، لكنها لا تزال شديدة البرودة هنا في الخريف والشتاء.

يفاجأ الكثير من السائحين بمستوى الضوضاء المرتفع في المقاهي والمطاعم. الأمر هوأنه - لسبب ما- يحب البريطانيون التحدث بصوت عالٍ، لذلك يصعب أحيانًا سماع الشخص الذي تتحدث معه.

تنتشر ثقافة الحانات بشكل عام في هذا البلد. بالنسبة لأي مقيم، الحانة هي أقرب مكان لأي بريطاني حيث تٌقصد للاسترخاء وتشتيت البال عن الروتين اليومي. بالمناسبة ، معظم الحانات تقبل النقد فقط.


في اليوم الذي يعقب عيد الميلاد (الكريسماس)،  26 ديسمبر ، يحتفل البريطانيون بيوم الصناديق. حيث أنه يوم عطلة رسمية. في البداية، تم صنع هذا التقليد حتى يتمكن الناس من تقديم الهدايا لأولئك الذين لم يحالفهم الحظ في الحياة، مثل الفقراء. ومع ذلك ، في الوقت الحاضر هو سبب آخر للالتقاء وتهنئة الأصدقاء.

ألمانيا

تقاليد حفل الزفاف في ألمانيا
تقاليد حفل الزفاف في ألمانيا

الناس في ألمانيا مخلصون لحيواناتهم الأليفة. كثير منهم يأخذون حيواناتهم الأليفة إلى مراكز التسوق والمتاجر وحتى إلى العمل.

-  يعتبر الالتزام بقواعد المرور في ألمانيا أمرا جديا لدرجة كبيرة. في حالة حدوث مخالفة، يُطلب من السائق الخضوع لفحص طبي ونفسي، والذي يسمى أيضًا اختبار الحمقى بين الناس. يحتوي على أسئلة مثل ، "كم مرة في السنة يحتفل الشخص العادي بعيد ميلاده؟"

لدى الشعب الألماني تقليد غير اعتيادي قبل الزفاف؛ قبل يوم واحد من الزفاف، يكسر أصدقاء العروس والعريس الأطباق الخزفية، بينما يكنس المتزوجون الجدد القطع معًا. في شمال ألمانيا، من المعتاد أيضًا حرق سراويل العريس وحمالة صدر العروس في نهاية هذا اليوم فهي ترمز إلى نهاية حياة العازب.

يعلق الألمان المفقودات على الأشجار. لذلك إذا فقدت مفتاحك، فمن المحتمل أن تجده معلقًا على غصن شجرة عندما تعود للبحث عنه.

من المهم أن تكون قادرًا على صياغة الأسئلة في ألمانيا. الشعب الألماني يحب الدقة. على سبيل المثال ، السؤال ، "هل هذا هو الطريق الصحيح إلى محطة السكة الحديد؟" غير لائق - من الأفضل أن تسأل ، "كيف يمكنني الوصول إلى محطة السكة الحديد؟"

المكسيك

حفل Quinceañera في الكنيسة
حفل Quinceañera في الكنيسة

- هناك احتفال خاص للفتاة عندما تبلغ سن ال15 (يسمى Quinceañera)، حيث قد يبدوا لمن لا يعلم أنه حفل زفاف ولكن "العروس" تحتفل بعيد ميلادها فقط. هذه هي الطريقة التي يحتفل بها الناس في المكسيك بالانتقال من مرحلة المراهقة إلى مرحلة البلوغ. يشبه الاحتفال حفل زفاف.

الشعب المكسيكي ودود للغاية، حتى مع الغرباء. لا تتفاجأ عندما تسمع "شهية طيبة" من أشخاص مجهولين يمرون بك في المقهى.

يعشق السكان المحليون الليمون الحامض ويضيفونه إلى كل طبق. كما تعتبر هذه الثمار الطبية علاجا للأرق وأمراض الجهاز التنفسي وبعض الأمراض الأخرى.

اليبريخيس جزء مهم من الثقافة المحلية. هذه ألعاب شعبية مكسيكية ملونة تصور تجسد الحيوانات. ظهر اليبريخيس لأول مرة في بداية القرن العشرين بفضل الفنان بيدرو ليناريس. ذات مرة ، أصيب بالحمى وكان في هذه الحالة ، كان لديه العديد من الأحلام والكوابيس التي ألهمته لإنشاء هته المخلوقات الكرتونية.

تم تطوير خدمات طب الأسنان في المكسيك بشكل جيد للغاية. يذهب العديد من الأجانب إلى هذا البلد للحصول على الابتسامة الجميلة. خدمات أطباء الأسنان هنا ليست ذات جودة عالية فحسب ، ولكنها أيضًا قليلة التكلفة.

- يعتقد بعض المكسيكيين أنك إذا وضعت قنينة مليئة بالماء حول الأشجار بالقرب من منزلك أو في حديقتك فإن الكلاب لن تتبول هناك.

غالبًا ما يعطي المكسيكيون ألقابًا ظريفة لبعضهم البعض يمكن ربطها بالخصائص الجسدية للشخص؛ الطول ونوع الشعر وما إلى ذلك. أحيانًا يكون الشخص معروفًا باسمه المستعار أكثر من الاسم الحقيقي.

هل يمكنك تذكر أي عادات وتقاليد فاجأتك في دول أخرى؟


تعليقات